شعير محمص

شعير محمص 400جم

شعير محمص + الفوائد

9 ر.س

تسوق منتج شعير محمص 400جم


تضيف الأعشاب و المنتجات الطبيعية الطعم واللون والرائحة إلى الطعام، بالإضافة إلى أنها تمتلك فوائد صحية عديدة للجسم؛ تمّ الكشف عنها في الطب البديل منذ قديم الزمان، وتحاول الأبحاث الحديثة تأكيد ذلك؛ بغية الاستفادة منها على نحو أكبر. و منها نجد شعير محمص .


فوائد الشعير المحمص

1- الشعير يخفض مستوي ضغط الدم والكوليسترول :

يساعد الاستهلاك المنتظم للشعير علي استقرار مستوي ضغط الدم كما أنه يساعد علي خفض مستويات الكولسترول المرتفعة في الدم ، يحتوي الشعير علي نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان وهذا النوع من الألياف يساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول السيئ LDL في الدم .

أثبتت إحدي الدراسات التي تم عملها عام 2006 أن زيادة تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي علي الألياف الغذائية القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان تساعد علي خفض مستوي ضغط الدم والحفاظ علي الوزن الصحي .

أجريت دراسة أخري عام 2009 علي الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم ، والتي أثبت أن الشعير يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الكلي و الكوليسترول السيئ LDL والدهون الثلاثية في الجسم ، ولكنه لا يؤثر علي الكوليسترول الجيد HDL .


2- الشعير يساعد علي إنقاص الوزن :

يحتوي الشعير علي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، كما انه غني بالألياف الغذائية والبروتين ، كما انه قليل الدهون والكوليسترول والسكر ، كل هذة الخصائص تجعل الشعير من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن .

أهم خصائص الشعير هو أنه يحتوي علي الألياف القابلة للذوبان والتي تدخل إلي الأمعاء ويمنع امتصاص الدهون والكوليسترول في الدم ، فهو يساعد علي خفض خطر السمنة بشكل ملحوظ .

أصبح شرب مياة الشعير في الفترة الأخيرة وسيلة شائعة جداً لحرق السعرات الحرارية ، يُمكن تحضيره بسهولة يُمكن استخدام من 2 إلي 3 أكواب كل يوم لتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية ، عند خلطها مع الليمون والعسل تعتبر مياة الشعير بديلاً رائعاً للمشروبات عالية السعرات الحرارية أو عالية السكريات .


3- الشعير المحمص يمنع الإصابة بمرض السرطان :

تساعد الالياف الغذائية التي اتي توجد في الشعير علي تعزيز الصحة المعوية والجهاز المناعي في الجسم ، كما أن الشعير يحتوي علي فيتامينات B والكلورفيل الذي يزيل السموم من الجسم ، ويدمر الخلايا السرطانية والجذور الحرة في الجسم .

أثبتت أحد الأبحاث أن تناول الحبوب الكاملة مثل الشعير يُمكن أن يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان المستقيم والقولون ، الألياف الغذائية التي توجد في الشعير تساعد علي تسهيل حركة الغذاء عبر الأمعاء والخروج من الجسم علي فترات منتظمة ، وهذا يضمن أيضاً الأمعاء الصحية .


4- الشعير يقلل من أعراض التهاب المفاصل :

اثبتت الدراسات أن تناول حمية غذائية غنية بالألياف الغذائية تساعد علي الحد من الالتهاب ، يحتوي الشعير علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان التي تساعد الجسم علي امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل وتقليل أي ألم مرتبط بتورم أو التهاب المفاصل .


5- الشعير يعزيز صحة العظام والأسنان :

يحتوي الشعير علي العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الفوسفور والمنجنيز والكالسيوم والنحاس ، وجميع هذة العناصر الغذائية مهمة للحفاظ علي صحة العظام والأسنان .

يحتوي عصير الشعير علي نسبة عالية من الكالسيوم ، حيث انه يحتوي علي 11 مرة اكثر من الكالسيوم الذي يوجد في الحليب ، وهذا يساعد علي الحفاظ علي الصحة العامة وقوة العظام والأسنان ,


6- الشعير يعالج مرض السكري :

يعمل الشعير علي محاربة مرض السكري ، حيث أن الحبوب الكاملة الغنية بالالياف الغذائية مثل الشعير تؤخر من امتصاص الجلوكوز في مجري الدم .

أثبتت إحدي الدراسات التي أُجريت عام 2006 أن تناول نظام غذائي غني بالمغنسيوم والكالسيوم وخاصة الحبوب الكاملة مثل الشعير يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني .

والشعير هو واحد من الحبوب الكاملة التي هي غنية في كل من الكالسيوم والمغنسيوم .


متجر شمول السعودية وجهتك الأولى و الموثوقة لمنتجات الصحة و العناية و الجمال نحن نتميز بتوفير منتجات طبيعية 100% نادرة و اصلية و كحل الاثمد مع الزيوت و الاعشاب الطبيعية الصحية من اختصاصنا.


للتسوق من متجر شمول :

زيوت طبيعية 

أعشاب طبيعية 

منتجات الجمال و العناية بالبشرة 


 للمزيد من المعلومات :

سياسة الاستبدال او الاسترجاع 

الشحن و التوصيل


المراجع :

Thaqafnafsak


كلمات مفتاحية :

شعير محمص حبوب

تم شراءه 10 مرات
  • 9 ر.س
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك